التقى رئيس "اللقاء الديمقراطي" النائب ​تيمور جنبلاط​، في إطار استقبالات السبت في قصر ​المختارة​، وفدًا من "​الجماعة الإسلامية​" في محافظة جبل ​لبنان​ برئاسة الشيخ أحمد فواز، الّذي أشار بعد اللقاء إلى أنّها "زيارة تقليديّة وواجبة إلى جنبلاط ودار المختارة برمزيّتها ومرجعيّتها".

وأوضح أنّ "البحث كان في الشأن السياسي العام، إلى جانب أهميّة الوقوف مع الناس في الظروف الصعبة الّتي نمرّ بها على المستويَين الاجتماعي والمعيشي، والتعاون القائم بيننا في هذا الخصوص، إضافةً إلى تحييد الجبل عن أيّ إشكالات فوضويّة أو ما شابه نتيجة الأوضاع المعيشيّة الضاغطة، حيث أنّنا متعاونون من أجل حفظ الجبل خدمةً للمنطقة والناس، ولا نريد أن تكون منطقة ​إقليم الخروب​ أو الجبل بشكل عام صندوق بريد ورسائل لأيّ جهة".

وأكّد "أنّنا نؤمن كجماعة إسلاميّة بالعيش المشترك الموجود في الجبل، وهذا التنوّع على صورة لبنان الّذي لا يقوم إلّا بجناحيه المسلم والمسيحي"، مبيّنًا أنّ "دعوتنا في اللقاء كانت إلى تشكيل حكومة اختصاصيّين، للتخفيف عن كاهل الناس في ظلّ الظروف الضاغطة، وإلى أن تجتمع كلّ الطوائف والمذاهب على كلمة سواء، وأن يبذل كلّ السياسيّين الجهود المطلوبة لإنقاذ البلاد ممّا تخبط به وقبل حصول المزيد من الانهيارات".

والتقى جنبلاط أيضًا وفدًا من جهاز وكالة داخليّة منطقة حاصبيا في "​الحزب التقدمي الاشتراكي​"، طَرح جملة مسائل بينها موضوع ​مستشفى حاصبيا الحكومي​ وأهميّته في الظروف الصحيّة الراهنة، والمستوصف الصحّي في ​بلدة ميمس​. وقد وَعد جنبلاط بـ"إجراء الاتصالات اللّازمة من أجل إعادة فتح مستشفى حاصبيا الحكومي"، مشدّدًا في الوقت نفسه على "عدم التدخّل السياسي في شؤون هذا المرفق الصحّي الّذي يجب أن يكون لخدمة الناس". كما أعطى توجيهاته لمؤسّسة "فرح"، من أجل فتح مستوصف ميمس.

كذلك، التقى وفدًا من سيّدات "جمعيّة إنعاش القرية"، بحث معه في إعادة فتح مدرسة ديركوشة التابعة للجمعيّة العام الدراسي المقبل. وشَكر الوفد لجنبلاط "دعمه ومساعدته لتذليل العقبات الّتي حالت سابقًا أمام إعادة فتح المدرسة". وأعطى النائب توجيهاته اللّازمة من أجل إعادة فتح المدرسة أبوابها.

كما التقى جنبلاط وفدًا من عائلة ذبيان في مزرعة ​الشوف​، شاكرًا له دعمه الدائم أبناء العائلة ومطالبها العامّة.

وقد عرض لقضايا اجتماعيّة وخدماتيّة عامّة مع وفود أهليّة من مناطق البقاع الأوسط، الوردانية (إقليم الخروب)، بسابا الشوف، المشرفة، والباروك. واطّلع على حاجات البلديّات من وفود بلدية، من الباروك برئاسة إيلي نخلة، وحارة جندل برئاسة غازي ملاك، والمختارة برئاسة روجيه العشي. وتلقّى سلسلة مراجعات.