لتقى ​وزير​ الأشغال العامة والنقل في ​حكومة​ ​تصريف الأعمال​ ​ميشال نجار​، وفداً فرنسياً ضم ممثلين عن شركات فرنسية "تاسك فورس ديليغيشن"، ب​رئاسة​ جيرارد وولف، والتي تُعنى ب​البنى التحتية​ وشؤون المرافئ والمواصلات و​الطاقة​.

وأشار نجار بعد اللقاء، أن الشركة المذكورة، تُعدُّ أكبر مجموعة من الشركات الفرنسية المعروفة في ​العالم​ والشرق الأوسط ولبنان، وشكر الدولة والشركات الفرنسية على اهتمامها بلبنان قبل وبعد انفجار مرفأ بيروت، واهتمامهم بكل ما يتعلق بكافة القطاعات المتعلقة بالمرافئ والمطار والطاقة والمواصلات والبناء.

وأعلن وزير الأشغال الاتفاق على تشكيل مجموعات عمل مع لجان التاسك فورس العاملة في كل القطاعات لوضع اقتراحات لمجالات التعاون مع الوزارة.

وكشف، أن الحكومة الحالية هي حكومة تصريف أعمال وبالتالي هي تهيِّئ الأمور لتوفير الوقت للحكومة المقبلة التي ستكون مسؤولة عن القرارت ومتابعة المشاريع، آملاً تشكيل الحكومة بأسرع وقت، لأنها الحل الوحيد للخروج من النفق المظلم.

وأك رئيس مجلس إدارة الشركة الفرنسية، وجود 10 شركات خاصة موجودة في الاجتماع، مبديا رغبتة بالتعاون مع لبنان وتقديم كل المساعدات اللازمة بكافة القطاعات.

لفتاً ان الوقت الان ليس لأخذ القرار مثل ما قال الوزير، انما التحضير للعمل مستقبلياً.