علمت "​النشرة​" أنه تم اعتماد الأستاذ الجامعي والخبير والمحلل التكنولوجي ​أنطوان طنوس​ رسمياً كقائد محلي لتحدي تطبيقات الفضاء التابع لوكالة الفضاء ​ناسا​ الأميركية.

وفي حديث لـ"النشرة"، وصف طنوس هذا الأمر بالإنجاز على المستوى الوطني، لافتاً إلى أنه للمرة الأولى سيكون هناك تعاوناً لجمع فرق للمشاركة بالتحدي للقيام بالتطبيقات الفضائية، متوقعاً أن ​لبنان​ لديه القدرة على الذهاب بعيداً في هذا المجال، خصوصاً أن لديه تقدماً كبيراً في هذا ​العالم​.

وأوضح طنوس أنه سيعمد إلى التواصل والتعاون مع الشركات والمدارس والجامعات، كاشفاً أنه سيسعى إلى تأمين مشاركة ​رئيس الجمهورية​ ​ميشال عون​ و​السفيرة الأميركية​ دروثي شيا في جهود تعزيز قدرات الأدمغة اللبنانية.

ورداً على سؤال، أشار طنوس إلى أن العمل الذي يقوم به على هذا الصعيد هو عادة من عمل الحكومات، لافتاً إلى أنه سيسعى إلى القيام بإتصالات مع مختلف الأفرقاء من أجل السعي إلى الحصول على الدعم الضروري، معرباً عن أسفه لأنه رغم أن هذا الانجاز يعتبر الثالث له لم يحظ بالتقدير المعنوي اللازم على المستوى الرسمي.

بالعودة إلى التحدي المذكور، أوضح طنوس أن التفاصيل سيتم عرضها لاحقاً بالنسبة إلى الراغبين في المشاركة، مشيراً إلى أنه سيكون هناك مواعيد اسبوعية لجمع هذه الفرق لتشجيعها ودعمها.