أشار رئيس الوزراء الإسرائيلي ​نفتالي بينيت​، إلى أنه سيغادر "البلاد في وقت لاحق من هذا الأسبوع متوجها إلى ​واشنطن​ للقاء الرئيس الأميركي ​جو بايدن​ صباح يوم الخميس"، معتبراً أن "توقيت الزيارة مهم جدا لأننا موجودون في نقطة مصيرية بشأن ​إيران​".

وفي مستهل ​جلسة الحكومة​ الأسبوعية، شدد بينيت على أن "إيران تتقدم بسرعة في تخصيب اليورانيوم، وقد قصّرت بشكل ملموس الفترة الزمنية المطلوبة لتجميع المواد المطلوبة لتصنيع قنبلة نووية واحدة". وأضاف: "قد ورثنا حالة ليست ببسيطة، حيث إيران تتصرف ببلطجية وبعدوانية في كل أنحاء المنطقة".

ولفت إلى أنه سيقول لبايدن "إن الآن هو الوقت المناسب لصد الإيرانيين ولوقف هذه التصرفات، ويجب عدم اعطائهم أي فرصة لتحسين أوضاعهم من خلال إعادة الدخول في اتفاقية نووية قد انتهت صلاحيتها، فهي لم تعد ذات صلة بالواقع, أيضا بالنسبة لمن اعتقد سابقا بأنها كذلك. ولكننا لا نكتفي بهذا وسنعرض خطة ممنهجة أعددناها خلال الأشهر الأخيرة لكبح جماح الإيرانيين, على الصعيد النووي وعلى صعيد العدوان الاقليمي أيضا".

وعن إطلاق شاب فلسطيني النار على جندي إسرائيلي على حدود قطاع غزة، قال بينيت: "سنحاسب من يمس بمقاتلينا وبمواطنينا. جيش الدفاع والمنطقة العسكرية الجنوبية وفرقة غزة على أهبة الاستعداد لمواجهة جميع السيناريوهات".