أشار المكتب الاعلامي لرئيس حزب "القوات اللبنانية" ​سمير جعجع​، إلى أنه "تحت شعار "مقاومة مستمرة"، يحيي حزب "القوات اللبنانية" قداسا لراحة أنفس شهداء "المقاومة اللبنانية" في ​معراب​ يوم الاحد 5 ايلول 2021 عند الساعة الخامسة والنصف بعد الظهر. ولكن للسنة الثانية على التوالي، وبسبب ​جائحة كورونا​ وحرصاً على سلامة الجميع، لن يتم دعوة أهالي الشهداء، كما جرت العادة، للمشاركة في القداس السنوي، إلا ان جعجع خص الأهالي برسالة سيسلمها منسقو "القوات" في المناطق والمسؤولون الحزبيون فيها ورؤساء القطاعات والاجهزة وجهاز الشهداء والمصابين والاسرى في الحزب".

وتوجه جعجع، في رسالته، لـ "أهالي شهدائنا الأحباء"، قائلاً: "تمرّ الأيام وتعبر السنون، وصور أبطالنا الشهداء تزهر في الذاكرة كما يتجدد وجه الأرض. وشهداؤنا، أبناؤكم الذين ما بخلوا بأرواحهم من أجل الأيمان والحرية والكرامة، هم ذخيرتنا الدائمة. والوفاء لهم ليس واجبا بل إنه يتصدر عناوين نضالنا".

ولفت جعجع إلى أنه "كم كان بودّنا أن نلتقي السنة كما في كل سنة لإحياء ذكراهم، لكن، وحرصا على سلامتكم، وتجنباً لأي محاذير ومخاطر نتيجة عودة وباء كورونا الى التفشي، نأسف أشدّ الأسف لعدم توافر فرصة وجودكم شخصياً في القداس السنوي، راجين منكم مواكبة القداس والمشاركة روحيّاً في الخامسة والنصف من عصر الأحد 5 أيلول 2021، مع إضاءة شمعة على نيّة شهدائنا الأبطال، وعلى أمل اللقاء في العام المقبل".