لفت راعي ​أبرشية صيدا ودير القمر​ للموارنة ​المطران مارون العمار​ خلاب ترأسه الذبيحة الالهية وتبريك مزار ​مار شربل​ في مركز المزار التابع لرابطة ​كاريتاس لبنان​ في دير القمر إلى اننا "نستقبل اليوم مار شربل، الذي يملأ لبنان والعالم أجمع! مار شربل جاء اليوم الى دير القمر والجوار، وكل ما ترمز له هذه المنطقة من الناحية الحضارية والتاريخية والايمانية، لكي يبصم ويختم على روحانيتنا، لأن روحانية مار شربل هي من روحانية مريم العذراء. فمار شربل عاش محبته لسيدنا يسوع المسيح تماما كما فعلت أمنا العذراء، وحتى الإنمحاء الكلي. فكل ما فعله في حياته، كان في سبيل خدمة كلمة الله، يسوع المسيح، من خلال الصمت والحياة اليومية. فيا أحبائي، لا تبحثوا عن طرق أخرى لعبادة ربنا، هذه هي الطريق، والتي يستطيع كل انسان أن يتبعها ويعيشها، في أي مكان وزمان، وعلى قدر إمكانياته، وذلك من خلال بذل ذاته أمام كلمة الله المحيية عبر روحانية مريم العذراء ومار شربل وكل شهدائنا والقديسين الأبرار".

وأعرب عن أمله "أن يحرك وجود مار شربل، في كل المناطق اللبنانية وغير اللبنانية، روح الايمان الحقيقية فينا"، وقال "إننا سنشهد في الأيام المقبلة، مسيرات تنطلق نحو مزار مار شربل، وقداديس وعجائب يطرد من خلالها كل روح شر. سنشهد على هذا الحضور المميز لمار شربل في المنطقة".

وشدد على ان "همنا الأساس اليوم هو أن يصبح الشوف محجا وطريقا روحيا أسوة بأماكن كثيرة في لبنان. فكل السياح الذين يقصدون دير القمر، يزورون سيدة التلة التي أصبحت محجا روحيا، ومار شربل سيكون أيضا محجا روحيا في دير القمر، وهكذا يستقبل السائح الذي يقصد الشوف، من قبل أبناء المنطقة بروحانية العذراء ومار شربل وكل القديسين. هذا هدفنا جميعا في المنطقة، وسنتعاون معا لتحقيقه، وبالتالي تصويب البوصلة الايمانية في حياتنا في هذه المنطقة وكل لبنان، حتى يعود لبنان أرض القديسين".