وقّعت ​جامعة الروح القدس​ في ​الكسليك​ USEK والجمعية الوطنية للتوحد NAC، إتفاقية تعاون تهدف إلى تحويل الجامعة إلى بيئة شاملة ودامجة تحترم إمكانيات كافّة المتعلّمين دون أي تمييز، وتؤمّن فرص الحصول على ​التعليم العالي​ لكافة المتعلّمين بتساوٍ، وخصوصاً الأشخاص من ذوي الصعوبات التعلميّة والاحتياجات الخاصة، من خلال تأسيس مكتب ACCESS Office ضمن نطاق الجامعة.

وفي هذا الإطار، أعرب رئيس الجامعة الأب طلال هاشم عن "فخره بإطلاق هذا العمل الذي يندرج تحت إطار رؤية ومبادئ الجامعة ويستكمل رسالتها بتأمين التعليم للجميع دون تمييز. هذا هو الأمر الأساسي الذي يجمع كلّاً من الجمعية الوطنية للتوحّد وجامعة الروح القدس بالكسليك"، مؤكداً أن "نجاحه سيكون ثمرة تعاون بين فريقي عمل تجمعهم أهداف إنسانية، تربوية ومجتمعية واضحة وموحّدة".

من جهتها، اعتبرت رئيسة الجمعية ​ريما فرنجية​ أنّ "ما نمرّ به اليوم على صعوبته وقسوته لن يثنينا عن العمل الانساني متحدّين ومتّحدين إذا أمكن، متكئين على الايمان بالانسان وبلبنان"، لافتةً إلى أنه "قد يكون التحدي كبيراً والامكانيات متواضعة انما بالارادة المقرونة بالمرونة نستطيع الاستمرار ومواكبة كل تغيير وتطور مع ايلاء ذوي الحاجات الخاصة كل اهتمام ومتابعة وهذه من أبسط حقوقهم وواجباتنا".

تجدر الإشارة إلى أنّ ACCESS OFFICE سيوفّر خدمات متابعة الطلاب ذوي الصعوبات التعلميّة والاحتياجات الخاصة، ضمن إطار الجامعة ومتابعتهم لتحقيق إندماجهم في سوق العمل.