أشارت شعبة العلاقات العامة في "المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي"، في بيان لها، أنه "حصلت في الآونة الأخيرة عدّة عمليات سرقة أسلاك كهربائية من مناطق في قضاء المتن، وبنتيجة الاستقصاءات والتحريات المكثّفة، تمكّنت شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي من تحديد هوية المتورطين بهذه العمليات، وهم كل من، أ. م. (من مواليد عام ۲۰۰۰، سوري)، ب. ش. (من مواليد عام ۱۹۹۷، سوري)، ب. ع. (من مواليد عام ۱۹۹۷، سوري)، م. ش. (من مواليد عام ۲۰۰۰، سوري)".

ولفتت إلى أنه "بعد عملية رصد ومراقبة دقيقة، تمكّنت إحدى دوريات الشعبة من تنفيذ كمينٍ محكمٍ في محلة سد البوشرية - المدينة الصناعية، نتج عنها توقيف المذكورين، وذلك في أثناء قيامهم ببيع النحاس المسروق في المحلّة، على متن سيارة نوع هیونداي ودراجة آلية، جرى ضبطهما".

واوضحت أنه "بالتحقيق معهم، اعترفوا بما نُسب إليهم لجهة قيامهم بسرقة الكابلات الكهربائية وانهم نفذوا خلال 4 أشهر أكثر من 15 عملية سرقة من المدينة الصناعية في محلتي سد البوشرية والمكلس، بحيث كانوا يقومون بتقطيع الكابلات وأخذ النحاس منها وبيعه داخل بؤر الحديد والخردة"، مؤكدة أنه "أجري المقتضى القانوني بحقهم، وأودعوا مع المضبوطات المرجع المعني، بناءً على إشارة القضاء المختص".