لفت عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب ​عماد واكيم​، إلى أنّ "رئيس "التيار الوطني الحر" النائب ​جبران باسيل​ المعاقَب بسبب ​الفساد​، لا يخجل. من داخل البرلمان، وفي جلسة ثقة بعد 13 شهرًا من مماحكته مستخدمًا موقع الرئاسة كمتراس، وجد المناسبة جيّدة ليلفّق ويكذب ويكذب ويكذب".

وشدّد، في تصريح على مواقع التواصل الاجتماعي، على أنّ "باسيل دمّر ​قطاع الكهرباء​ بفساده وسوء إدارته وزبائنيّته، يريد إقناع الناس بأنّ لا دخل له ويريد إصلاح القطاع"، مشيرًا إلى أنّ "باسيلالكذوب أخّر ​تأليف الحكومة​ أكثر من سنة، سعيًا لتسمية أكبر عدد من الوزراء. البارحة في مجلس النواب، كانت لديه الوقاحة ليعلن أنّ لا وزراء لديه في الحكومة و"ربّح رئيس الحكومة ​نجيب ميقاتي​ وال​لبنان​يّين جميلة" بإعطاء الثّقة".

وركّز واكيم، على أنّ "باسيل تذكّر خلال جلسة الثّقة محروقات ​ابراهيم الصقر​، مع أنّ سقطت التهمة عن الأخير، لكنّه نسي ​التهريب​ بآلاف الأطنان والسلع كافّة إلى ​سوريا​، ونسي النفط الإيراني وكيفيّة دخوله إلى لبنان"، مؤكّدًاأنّه "لم يمرّ في تاريخ لبنان، شخص يتعاطى السياسة مخادع كذوب زبائني فاسد ملفّق… بكلمة واحدة شيطانيّ، كجبران باسيل! إنّه تلميذ عمّه النجيب".