تقدّم ​الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي​، بتوجيه من المدير العام ​محمد كركي​، بادّعاء جزائي أمام ​النيابة العامة المالية​ في ​بيروت​، حمل الرقم 3948 بتاريخ 21/9/2021، ضدّ مركز التشخيص الصحّي ش.م.م. (HDC)، وكلّ من يظهره التحقيق فاعلًا أو شريكًا أو متدخّلًا بالجرائم المتعلّقة بالتزوير والرشوة والاستفادة من دون وجه حقّ من تقديمات الصندوق.

وكان كركي قد أحال ملف المركز إلى مصلحة القضايا في الضمان، لدراسته القانونيّة وإجراء ما يلزم، بعد ما أظهرته التحقيقات الّتي أجرتها مديرية التفتيش الإداري والّتي أثبتت ضلوع العاملين في هذا المركز بالتعاون مع بعض المستخدمين، بارتكاب جرائم احتيال ورشوة وتزوير وبخاصّة لناحية التلاعب بتواريخ التثبّت الطبّي للمعاملات (الوصفات الطبيّة)، وكذلك تاريخ التنفيذ (إجراء الصور الشعاعيّة).

وطلب كركي "التحقيق مع جميع المتورّطين والمرتكبين للجرائم المذكورة في كامل الملف، واتّهامهم وإحالتهم الى ​القضاء​ المختص لإنزال أشدّ العقوبات اللّازمة بحقّهم، واسترداد الأموال المدفوعة دون وجه حق"، مكرّرًا تأكيده "أنّه لن يتهاون مع كلّ من تسول له نفسه التعدّي على حقوق المضمونين وأموالهم، لأنّ حماية حقوقهم هي البوصلة والهدف الّذي يقوم على أساسه الصندوق".