لفت مكتب المتحدّث الرسمي باسم ​الرئاسة التركية​، ​إبراهيم قالن​، إلى أنّ "قالن اجتمع مع مستشار الأمن القومي الأميركي ​جيك سوليفان​، وتناولا خلال اللقاء العلاقات الثنائيّة ومسألتَي وباء "​كورونا​" و​التغير المناخي​، إضافةً إلى التطوّرات في ​أفغانستان​ و​سوريا​ و​العراق​ وليبيا وقبرص وشرقي المتوسط، والتطوّرات الإقليميّة الأخرى".

وأوضح في بيان، أنّه "جرى التشديد على الأهميّة الاستراتيجيّة للعلاقات التركيّة الأميركيّة، وتمّ تبادل وجهات النظر حول الخطوات الواجب اتخاذها لزيادة التعاون الاقتصادي. كما تمّ التركيز على زيادة الزيارات المتبادلة رفيعة المستوى، وتفعيل الآليّات اللّازمة لرفع حجم التبادل التجاري بين البلدين ليصل إلى 100 مليار دولار".

وأشار المكتب إلى أنّه "تمّ التأكيد على ضرورة التعاون الدولي للحيلولة دون حدوث أزمات إنسانيّة جديدة في أفغانستان، ولإيصال المساعدات الإنسانيّة إلى البلاد في أسرع وقت ممكن"، مبيّنًا أنّه "جرى التنويه بأهميّة التضامن بين حلفاء "​الناتو​"، وضرورة حلّ الخلافات بينهم عبر الحوار والمفاوضات". وذكر أنّه "تمّ كذلك تقييم الوضع في منطقة القوقاز بعد انتصار "​قره باغ​"، وتأكيد أهميّة استمرار الجهود متعدّدة الجوانب، لتحقيق السلام والاستقرار الإقليميّين".