أكّد وزير ​النفط​ والثروة المعدنيّة السوريّة، بسام طعمة، أنّ "​خط الغاز​ العربي في مقطعه السوري بات جاهزًا من الناحية الفنيّة لاستقبال الغاز المصري، وذلك بالنظر إلى كونه قيد الاستخدام باعتباره جزءًا من شبكة ​خطوط الغاز​ السورية المستخدَمة في تأمين احتياجات البلاد المحليّة. وهي شبكة تخضع بشكل مستمرّ لعمليّات صيانة، فضلًا عن المعالجة الفوريّة لأيّ اعتداء تخريبي كان يحصل عليها".

وأوضح، في حديث صحافي، أنّ "بموجب اتفاق الدول العربيّة الأربع (​لبنان​ و​سوريا​ ومصر وألأردن)، فإنّ كلّ دولة معنيّة بصيانة وإصلاح خط الغاز ضمن أراضيها. ووفقًا لما تمّ الاتفاق عليه في الاجتماع الأخير لوزراء الطاقة في تلك الدول، فإنّ الفنيّين مطالَبون بتقديم تقارير عن جاهزيّة الخطّ في أراضي كلّ دولة خلال ثلاثة أسابيع من تاريخ اجتماع الوزراء في الثامن من أيلول الحالي، إضافةً إلى قيام المختصّين بمراجعة الاتفاقيّات الثنائيّة الموقَّعة بين كلّ من سوريا ومصر ولبنان، والخاصّة بنقل الغاز المصري".

من جهته، قدّر وزير ​الكهرباء​ السوري ​غسان الزامل​، الفترة اللّازمة لإصلاح الأعطال على شبكة الكهرباء السورية، بـ"ما يراوح بين شهرين وأربعة أشهر"، مشيرًا إلى أنّ "كلفة هذه الأعمال تتجاوز حوالي 12 مليار ليرة سوريّة (حوالي خمسين مليون دولار)، وستتولّى ​الحكومة السورية​ تأمين الأموال اللّازمة للمباشرة بالتنفيذ". ونفى "ما يُشاع عن تمويل خارجي أو مساعدات من ​البنك الدولي​".