لفت وزير الخارجيّة ​البحرين​يّة ​عبداللطيف الزياني​، في مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الخارجيّة ال​إسرائيل​يّة ​يائير لابيد​، في أعقاب جلسة المباحثات الرسميّة بحضور وفدين من البلدين، إلى أنّ "زيارة وزير خارجيّة إسرائيل إلى البحرين تؤكّد مرّة أخرى على رغبتنا المشتركة في نشر ​السلام​ والاستقرار والتعاون في جميع أنحاء ​الشرق الأوسط​، وتحقيق الأمن والازدهار الفعلي والدائم لجميع شعوبها".

وأعرب عن الأمل بأن "تكون لقاءات لبيد مع ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، وولي عهده الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، قد أكّدت لكم التزام البحرين الصادق ببناء سلام وتعاون حميم مع دولة إسرائيل، وبيّنت لكم النهج البنّاء والمثمر الّذي نريد أن نتّخذه في جميع المجالات". وأشار إلى أنّ "الجانبين أعربا في البيان المشترك خلال اجتماعات اليوم، عن عزمهما على توسيع وتعميق التعاون في عدد من القطاعات، من أجل إظهار الفوائد الحقيقيّة والعمليّة لاختيار السلام والحوار كخيار استراتيجي. فمن خلال ذلك، يمكننا البناء والتوسّع في هذا المشروع، وإحراز تقدّم حقيقي في تحقيق المنطقة الآمنة والمستقرّة الّتي نريد جميعًا رؤيتها".

وذكر الزياني أنّ "الجانب البحريني أكّد في المحادثات، الأهميّة الحاسمة لحلّ الدولتين العادل والدائم للصراع الفلسطيني الإسرائيلي، الّذي يعكس حقوق ومصالح وتطلّعات جميع الجهات، مبيّنًا أنّ "البحرين تواصل دعوة جميع الأفرقاء و​المجتمع الدولي​ لمضاعفة الجهود لتحقيق هذا الهدف".