شارك البطل اللبناني مازن قيس بطل الاغتراب في بطولة العالم للمحترفين في لعبة الملاكمة عن وزن 91 كلغ، التي أقيمت في العاصمة الإيطالية بتنظيم المنظمة العالمية للملاكمة XFC.

وخاض البطل قيس مباراته الأولى في مواجهة بطل النمسا، وبعد خوض مباراة حماسية انسحب بطل النمسا ليفوز البطل قيس بالمباراة. ومن ثم فاز البطل قيس على بطل سويسرا Gloves keny. وبهذا الفوز يسجل البطل مازن قيس إنجازا إضافيا إلى سلسلة الإنجازات التي حققها في عالم الرياضة.

وأهدى قيس فوزه إلى بلده الأم لبنان، واعدا تحقيق مزيد من الإنجازات في البطولات القادمة، ورفع اسم لبنان عاليا في المحافل الدولية. كما دعا الشباب إلى "الاهتمام بالرياضة، والانخراط في الألعاب المختلفة".

يشار إلى أن البطل مازن قيس هو من أبطال النادي الشعبي الرياضي. حصد عددا كبيرا من الألقاب من بينها: بطل لبنان عام 1992، بطل لبنان في الدرجة الأولى للأعوام: 1993، 1994، 1996، 1995، بالإضافة إلى مشاركته في عدد من البطولات ومنها: كأس السفير، وبطولات الاستقلال، وبطل العرب للعام 1996 في بطولة أقيمت في القاهرة، والبطولة التي أقيمت في أوروبا في العام 2018 Absolut fight chalange 1، وفي بطولة أوروبا في العام 2019 Absolut fight chalange 2،

والبطولة التي أقيمت في العاصمة الرومانية في العام 2019 بعد فوزه على منافسه كونستانتين أنطونيو بضربة أولى وقاضية.