زار ​مدينة صيدا​ وفد ألماني من ضباط إطفاء مدينة ​برلين​ وذلك في إطار مشروع منظمة GIZ الألمانية لتبادل الخبرات بين البلديات الألمانية واللبنانية، والذي تموله وزارة التنمية والشؤون الإجتماعية في ألمانيا وبالتنسيق مع وزارة الداخلية الألمانية وسفارة ألمانيا في لبنان.

وجال الوفد في مقر فوج إطفاء ​بلدية صيدا​ حيث كان في إستقباله ممثل رئيس بلدية صيدا المهندس ​محمد السعودي​ عضو المجلس البلدي الدكتور محمد حسيب البزري (المكلف بملف تطوير فوج الإطفاء في البلدية) ، وقائد فوج الإطفاء الملازم أول إطفائي سليم الغضبان، ومنسقة المشروع السيدة بيلين عون ممثلة منظمة GIZ الألمانية، والمستشار الإعلامي في بلدية صيدا الصحافي السفير غسان الزعتري .

بعد ذلك إنتقل الوفد إلى القصر البلدي في صيدا حيث عقد إجتماع مشترك وتم وضع الخطط العملانية للزيارة وبرنامج التدريب والتأهيل والتطوير والإطلاع على واقع الحال في الفوج وعلى إحتياجات المدينة في حالات الطوارىء.

ثم تفقد الوفد أحياء صيدا القديمة من أجل معاينة الأمكنة السكنية في الأحياء والإطلاع على الصعوبات التي تواجه فرق الإنقاذ والإطفاء عند وقوع الحرائق نظرا لضيق الممرات الداخلية في الأحياء وتعذر دخول سيارات الإطفاء والإسعاف إليها .