رأى ​وزير التربية​ و​التعليم العالي​ القاضي ​عباس الحلبي​، خلال حفل التسليم والتسلّم في رئاسة ​الجامعة اللبنانية​، أن "هذا الحفل هو لحظة مهمة في تاريخ الجامعة ومحطةٌ أساسية في مسار انطلاقة جديدة.

وشكر الحلبي رئيس اجامعة السابق ​فؤاد أيوب​ على "جهوده ونضاله وصبره"، مباركاً للرئيس الجديد "هذه الانطلاقة الجديدة للجامعة، فمن يقبل مسؤوليةً عامة يكاد يشبه الانتحاري". ودعا الأساتذة والعمداء والطلاب والعاملين في الجامعة إلى "الالتفاف حول الرئيس الجديد وتسهيل مهمته"، مؤكدًا على "أحقية مطالب الأساتذة والطلاب على حد سواء".

كما أعلن التزامه "بأن أكون يداً بيد مع الرئيس الجديد لإعادة تشكيل الهياكل التنظيمية للجامعة، نبدأها بتعيين العمداء وبتكوين مجلس الجامعة ودراسة ملف المتفرغين والنظر في حال المتعاقدين، وكل ما يؤدي إلى تحسين الأوضاع المعيشية والإجتماعية والمالية للجامعة أساتذة وموظفين وطلاب، لأنني مقتنع بأن الجامعة اللبنانية هي دعامة أساسية لقيامة هذا البلد".

وشدد على أنه "لم تصل الجامعة اللبنانية إلى ما وصلت إليه لولا نضال طلابها ونضال أساتذتها وأنا على ثقة، ومع تحسن الظروف، بأن ​الدولة اللبنانية​ تقف دائماُ مع الجامعة اللبنانية في سبيل تلبية جميع المطالب التي هي بالتأكيد محقة".