وضع وزير البيئة ناصر ياسين ممثلا رئيس الجمهورية العماد ميشال عون اكليلا باسم رئاسة الجمهورية على ضريح رئيس الحكومة الراحل صائب سلام في قصقص، في حضور ممثل تمام سلام محي الدين سلام، وزير الاقتصاد امين سلام، ممثل قائد الجيش العميد ناصرالدين، العميد المتقاعد محمود الجمل، الى جانب عدد من مخاتير بيروت وافراد العائلة.

وادت ثلة من الجيش التحية، في حين عزفت موسيقى الجيش لحن الموتى والنشيد الوطني.

ووضع وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي إكليلا على ضريح رئيس الحكومة الراحل رياض الصلح في الاوزاعي بإسم الجمهورية العماد ميشال عو، لمناسبة الذكرى ال 78 للاستقلال، تكريما لرجال الاستقلال في حضور الوزيرة السابقة ليلى الصلح حمادة وممثل وزير الدفاع موريس سليم وقائد الجيش العماد جوزاف عون العميد الركن فايز مشموشي ورئيس بلدية الغبيري معن الخليل.

من جهته وضع وزير الدفاع الوطني موريس سليم بإسم الجمهورية اللبنانية إكليلا على ضريح الرئيس فؤاد شهاب في بلدة غزير كسروان، لمناسبة الذكرى ال 78 للإستقلال، في حضور العميد أنيس خوري، رئيس بلدة غزير شارل الحداد، وأعضاء مؤسسة فؤاد شهاب والعائلة.

بدوره، وضع وزير الاتصالات جوني القرم، إكليلا بإسم الجمهورية اللبنانية، على ضريح رجل الاستقلال الوزير الراحل حميد فرنجية في إهدن، في حضور العميد جيلبير الحاج ممثلا قائد الجيش العماد جوزاف عون، أفراد العائلة وعدد من الأصدقاء، وأدت له التحية ثلة من عناصر الجيش، وعزفت موسيقى الجيش لحن الموت.

كما وضع وزير الصناعة جورج بوشيكان، باسم الجمهورية اللبنانية ولمناسبة الذكرى الـ78 للاستقلال، إكليلا عند تمثال رجل الاستقلال مؤسس حزب الكتائب بيار الجميل في بكفيا، في حضور رئيس الجمهورية السابق امين الجميل، العميد مروان فاضل ممثلا قائد الجيش العماد جوزاف عون، روبير داغر ممثلا رئيس حزب الكتائب سامي الجميل، رئيسة بلدية بكفيا - المحيدثة نيكول الجميل، رئيس بلدية ساقية المسك - بحرصاف ميشال نصر، رئيس قسم بكفيا الكتائبي ميشال ابي هيلا وحشد من المحازبين وابناء المنطقة.

كما وضع أمين الجميل، اكليلا مماثلا وكذلك وضعت أكاليل باسم رئيس حزب الكتائب وبلديتي بكفيا - المحيدثة وساقية المسك- بحرصاف وقسم بكفيا الكتائبي.

في السياق، وضع وضع وزير الأشغال علي حمية ممثلاً الجمهورية اللبنانية اكليلا من الزهر على ضريح رجل الإستقلال الرئيس الراحل صبري حمادة مؤكداً اعتزازهُ بأن الرئيس الراحل من هذه المنطقة التي أعطت الكثير للوطن من الإستقلال حتى اليوم.

كما وضع وزير الداخلية والبلديات بسام مولوي، إكليلا باسم الجمهورية اللبنانية، على ضريح رجل الاستقلال الرئيس عبد الحميد كرامي، في مقابر باب الرمل في طرابلس، وحضر الى جانب مولوي، رئيس تيار الكرامة النائب فيصل عمر كرامي، العميد المهندس ابراهيم درنيقة ممثلا قائد الجيش العماد جوزاف عون، رئيس بلدية طرابلس رياض يمق، رئيس بلدية الميناء السابق عبدالقادر علم الدين وافراد العائلة وفاعليات طرابلسية وشمالية، وعزفت موسيقى الجيش لحن الموت، وشاركت كشافة الغد في التشريفات، وفي الختام تليت الفاتحة عن روح الرئيس عبدالحميد ونجليه الرئيسين الراحلين الشهيد رشيد كرامي والمغفور له عمر كرامي.

وبالمناسبة، وضع وزير العمل مصطفى بيرم إكليلاً من الزهر باسم الجمهورية اللبنانية على ضريح مجيد أرسلان في مدينة الشويفات، بحضور رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني النائب طلال أرسلان، شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نصر الدين الغريب ووفد كبير من المشايخ.

بعدها وضعت أكاليل لكل من: رئيس الحزب الأمير طلال أرسلان، مؤسسة الأمير مجيد أرسلان، مؤسسة النهضة التوحيدية، رئيس حزب التوحيد العربي الوزير السابق وئام وهاب، الوزير شرف الدين، الوزير المشرفية، الوزير الغريب، القائمقام زيدان، الحزب الديمقراطي اللبناني، بلدية مدينة الشويفات، بلدية بيصور، بلدية عرمون، بلدية بعلشميه، بلدية البساتين وبلدية شويّا ومخاتير الشويفات، المنتدى النسائي اللبناني، الكشاف الديمقراطي، ودائرتي المتن والشويفات في الحزب، ووحدة القرية، والشهيدين رامي سلمان وسامر أبي فراج.