اعتبر وزير التربية والتعليم العالي ​عباس الحلبي​، أن "العطلة المدرسية تمددت أربعة أيام عمل فقط عما تكون عليه كل عام، والهدف منها تعزيز حملة التلقيح وشفاء المصابين وعدم انتشار الفيروس في المدارس، وقد كلفنا الإدارة في الوزارة ومديري المدارس تكثيف الدروس قبل العطلة وبعدها للتعويض على الطلاب، سيما واننا في القطاعين التربويين الرسمي والخاص، نمضي قدما في التعليم الحضوري، وعدم إقفال المدارس، وبالتالي لا بد من الإلتزام بالتدابير المحددة لحماية القطاع التربوي بكل مؤسساته".

وتابع الحلبي خلال جولة له في ثانوية ومدرسة شكيب ارسلان الرسمية في فردان يرافقه وزير الصحة ​فراس أبيض​، حيث أطلعا، على سير عمل إعطاء اللقاح ضد فيروس كورونا للتلامذة فوق عمر ال 12 سنة وللهيئة الادارية والتعليمية أنه "استطعنا بدء العام الدراسي، ونحاول كل يوم تخطي تحديات جديدة. فالحفاظ على العام الدراسي يستوجب الحفاظ على الاستقرار الصحي في المدارس وفي المجتمع".

بدوره اعتبر وزير الصحة أن " كلنا نعلم اننا نمر بمشاكل وأزمات مصيرية وهي من أشد الازمات التي مر بها لبنان في تاريخه صحيا واقتصاديا وإجتماعيا. وما رأيناه اليوم أمر يسرنا في وزارة الصحة لاننا رأينا امرين ردة فعل ايجابية بالتوجه لأخذ اللقاح لنؤمن مستقبلا صحيا سليما ومستقبلا تربويا سليما.والامر الثاني في ذات الاهمية، النموذج الجيد من التعاون بين الوزارات. وما نشهده اليوم من تعاون بيننا هو للحصول على ما تبغيه الوزارتان بتأمين صحة المواطن والصحة التربوية. ونشكر كل اللجان المختصة في وزارة الصحة وشركاءنا المحليين والدوليين".