أشارت عضو كتلة "المستقبل" النّائبة ​رولا الطبش​، بعد لقائها وزير العدل ​هنري الخوري​، في مكتبه في الوزارة، حيث تمّ البحث في التّعديلات الجاري العمل عليها لإدخالها على قانون ​المخدرات​، إلى أنّه "جرت في هذا الاجتماع متابعة التّعديلات على تعديل المخدرات، كلجنة برلمانيّة فرعيّة ضمن لجنة حقوق الإنسان، على اعتبار أنّ الأكثريّة النسبيّة الّتي تشكّل ظاهرة الإكتظاظ في السجون، هي من جرائم المخدرات؛ علمًا أنّ هناك لغطًا بين المتعاطي والمروّج والتّاجر".

ولفتت إلى أنّ "وفقًا للتّجارب الّتي تحدث، ومعاناة القضاة في تطبيق القانون ولجوئهم إلى الاجتهاد لتحسين هذه الأوضاع، كان من الأجدر الدّخول في تعديل قانون المخدرات بشكل يضبط الوضع ويخفّف من الثّغرات الموجودة فيه، وقد وضعنا تعديلاتنا كلجنة وأخذنا بآراء كلّ الجمعيّات المدنيّة المعنيّة بمعالجة الإدمان من المخدرات، كما أنّ هناك رأيًا من ​وزارة العدل​ حول نصوص التّعديلات". وأوضحت "أنّنا نسعى للوصول إلى الصّيغة النهائيّة مع الوزارة، لأنّنا نريد أن تكون انطلاقة القانون مبنيّة على التّعديلات المقدّمة من القضاة المختصّين بهذا الموضوع".

كما التقى الخوري، رئيسة بعثة ​اللجنة الدولية للصليب الأحمر​ في ​لبنان​ سيمون كازبينكا ايشليمان، في زيارة تعارف، جرى خلالها البحث في البرامج المشتركة بين البعثة ووزارة العدل.