اكّدت عضو كتلة "​الجمهورية القوية​" النائب ​ستريدا جعجع​، خلال لقائها على رأس وفد من "​القوات اللبنانية​"، البطريرك الماروني ​مار بشارة بطرس الراعي​ في ​بكركي​، لمناسبة ​عيد الميلاد المجيد​، على أننا "كجماعة أخذنا القرار بالصمود والمواجهة بحق وأننا لن نيأس أبداً، فنحن كحزب سياسي لدينا آلاف الشهداء وسبق لنا أن اعتقلنا واضطهدنا إلا أننا صمدنا وانتصرنا".

وشددت على أن"السلطة السياسيّة الحاكمة اليوم في لبنان تخطف البلد وتشلّه عن سابق تصوّر وتصميم، من هنا تأتي أهميّة المواقف السياديّة الوطنيّة التي تتخذونها غبطتكم ومجلس المطارنة الموارنة الكرام. بالأخص موقفك اليوم الذي أكّد على ضرورة إجراء الإنتخابات النيابيّة في موعدها الدستوري فهذه الإنتخابات هي ضمانة لحصول الإنتخابات الرئاسيّة في موعدها وهي أيضاً فرصة للتغيير عبر النظام. لذا أتينا إلى هنا لنقول لكم إننا كجماعة تمتد على مساحدة هذا الوطن نقف إلى جانبكم مؤمنين مثلكم بتجذرنا في هذه الأرض ومؤمنين أيضاً بقيامة لبنان وخلاصه".

وختمت النائب جعجع: "كما كان لدينا الإيمان والرجاء في فترة اعتقال "الحكيم" وحل حزب "القوّات اللبنانيّة" في أن لا شيء مؤبد وما من شدّة تدوم، كذلك اليوم أيضاً نحن كلنا إيمان بأن هذه الشدّة والسواد الذي نعيشه سينقلب نوراً، و"ما بصح إلا الصحيح"