أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة لجماعة "​أنصار الله​" اليمنية، العميد يحيى سريع، أن "قواتنا المسلحة، نجحت بعون الله تعالى، في تحرير منطقة اليتمة وما جاورها، ب​محافظة الجوف​، ودحر قوات العدو وأتباعه من المرتزقة والخونة والعملاء".

وأشار، خلال مؤتمر صحفي، إلى أن ذلك "في عملية عسكرية واسعة، "عملية فجر الصحراء"، وقد أدت العملية إلى تحرير كامل منطقة اليتمة وما جاورها، وبمساحة إجمالية، تقدر بأكثر من 1200 كم2، وتكبيد قوات العدو خسائر فادحة، واغتنام كميات كبيرة من الأسلحة".

ولفت سريع إلى أنه "بهذا تكون محافظة الجوف محررة بالكامل، عدا بعضُ المناطقِ الصحراوية"، موضحًا أن "القواتِ المسلحةَ، وهي تواجه التصعيدَ بالتصعيد، لن تترددَ في تنفيذِ المزيدَ من العملياتِ العسكرية النوعية، خلال الفترة المقبلة، ضمن دفاعها المشروع عن الشعب والوطن"، مؤكدًا أن "إن القوات المسلحة بصدد الانتقال إلى مرحلة جديدة، من التصدي المشروع للعدوان، تهيب بكافة اليمنيينَ الاحرار، إلى المشاركةِ الفاعلة في معركةِ الحريةِ والاستقلال".

وذكر أنه "القوات المسلحة، تطمئن أبناء شعبنا الصامد الصابر المجاهد، بأنها تمتلكُ الخيارات المناسبة، للتصدي للعدو المجرم، والرد على كل جرائمه واعتداءته"، معلنًا أنه "سوفَ يتم إعلان تفاصيل العملية، في إيجازٍ صحفيٍ، خلال الأيام المقبلة".