أشارت الشرطة السودانية إلى أن "القوات تعاملت مع الحالات المتفلتة بالقدر المعقول من القوة القانونية، وسجلت مضابط الشرطة حالة وفاة واحدة، كما أصيب 8 مواطنين إصابات طفيقة بجانب إصابة عدد 22 فرداً من قوات الشرطة تم إسعافهم".

ولفتت الشرطة، في بيان، إلى أنه "تم القبض على 86 متهماً، واتخذت بحقهم الإجراءات القانونية اللازمة بدوائر الاختصاص، في وقت تعرضت 4 مركبات شرطة لتهشيم الزجاج". وأوضحت أن "عدة ولايات شهدت مسيرات وحراك جماهيري وإنتهت بهدوء".

كما أكدت "جاهزيتها للإضطلاع بواجباتها القانونية وتقديم الخدمات للمواطنين، وفي مقدمتها توفير الأمن والسلامة العامة"، مناشدةً لجان أمن المحليات، "الجلوس مع قادة الحراك للتنسيق وتحديد خطوط السير، والتأمين لضبط المتفلتين الذين يستغلون المواكب لتحقيق اهدافهم الغير مشروعة، وذلك لضمان سلامة المشاركين وحماية الممتلكات العامة والخاصة".

وكانت انطلقت أمس الأحد تظاهرة دعت لها تنسيقيات لجان المقاومة بالخرطوم للمطالبة بالحكم المدني. حيث ردد المتظاهرون هتافات تدعو الى مدنية الدولة، وحملوا لافتات وجابوا عددا من احياء مدينتى امدرمان والخرطوم تطالب بعودة السلطة للشعب.

وتاتي تلك التظاهرات وسط دعوه رسمية من الممثل الخاص للامين العام للامم المتحدة ورئيس بعثة يونيتامس بالسودان بيرتس فولكر، للتشاور مع الشركاء السودانيين والدوليين لإجراء مشاورات أولية لعملية سياسية بين الأطراف السودانية تتولى الأمم المتحدة تيسيرها، وتهدف إلى التوصل لاتفاق للخروج من الأزمه السياسية الحالية والاتفاق على مسار مستدام للتقدم نحو الديمقراطية والسلام.