أكد ​وزير الصناعة جورج بوشكيان​، إلى أن "​العراق​ بادرة خير على صعيد اعمالي الخاصة قبل تسلمي الوزارة. وأول لقاء لي عند تسلمي حقيبة الصناعة كان مع السفير العراقي في ​بيروت​. ولمست لديه الاندفاع للعمل الفاعل وتأسيس علاقة متينة بين العراق ولبنان".

ولفت بوشكيان، خلال حفل استقبال في ​السفارة اللبنانية​ في ​بغداد​ على هامش مؤتمر الأعمال العراقي - اللبناني الثاني. إلى "إننا انطلقنا في التحضير للمؤتمر الذي أعتبره ناجحا وأمن لقاءات ثنائية B2B بين ​رجال الأعمال​ من كلا البلدين. يعني العراق للشعب اللبناني الكثير. وعبر التاريخ لم نر الا الخير من دولة العراق. وتطلعاتنا مع العراق اكثر من علاقات طبيعية بين دولتين".

من جهته، أكد ​السفير اللبناني​ في العراق الدكتور علي الحبحاب، "جهد السفارة وعقد المؤتمرات واقامة المعارض في اطار دعم الشراكة بين القطاع الخاص اللبناني والأخوة في العراق"، لافتاً إلى "إننا مدعوين إلى التكامل في ما بيننا، وتجسيد علاقات متينة وثابتة بين لبنان والعراق".

وأوضح أن "المنتج اللبناني مجبول بالذكاء، و​مطلوب​ جدا في العراق لجودته ونوعيته. نحن بحاجة الى احياء هذا الموضوع والعمل بهذا الاتجاه، أي اعادة بناء الثقة. ونحن كسلك ديبلوماسي وكوزارة صناعة وادارات معنية، نهيء التشريع وندعم ونسدد الخطى في خدمة هذه الشراكة. عسى ان تنبت الايام القادمة سنبلة خصبة".