أدت العاصفة الثلجية الى اقفال طريق الهرمل القبيات، والهرمل مشمش والهرمل الضنية، ومعظم الطرق الجبلية في قضاء الهرمل.

وأغلقت جميع المدارس الرسمية والخاصة في الضنية أبوابها بسبب الطقس العاصف وتساقط الثلوج، خصوصا في البلدات والقرى التي يزيد إرتفاعها على 900 متر فوق سطح البحر، بسبب صعوبة وصول الأساتذة والطلاب إليها. وأبلغت إدارات المدارس الأهالي بهذا القرار عبر رسائل نصية وزعتها على منصات وسائل التواصل الإجتماعي.

إلى ذلك، ناشد رئيس اتحاد بلديات جرد القيطع عبد الاله زكريا المواطنين والزائرين، عدم التأخر ليلا والانتباه من الجليد، بخاصة منطقة فنيدق القموعة، وطريق مشمش مرجحين وعدم سلوك طرق تلك المناطق والبقاء فيها حتى وقت متأخر، خصوصا وأن العاصفة مستمرة حتى ظهر الغد وفقا لتقديرات مصلحة الأرصاد الجوية في بمطار رفيق الحريري ، مع تدني درجات الحرارة وتساقط الثلج إلى ما دون 500 متر".

كما وصل تساقط زخات من الثلج الى ارتفاع 400 متر في منطقة الجومة، في حين بقيت الطرق سالكة حتى ارتفاع 900 متر.
وافاد مركز الدفاع المدني في عكار العتيقة ان الطريق الى منطقة الحفة مقطوعة بالثلوج، وان البلدية وزعت آليات "بوب كات" و"بوكلن" على الطرق الرئيسية بين الاحياء، لمواجهة تداعيات العاصفة بالتعاون والتنسيق مع الدفاع المدني. وعلى محور بزبينا- تاشع، افاد مركز بزبينا في الدفاع المدني بان طريق تاشع الجرد باتت مقطوعة بدءا من ارتفاع 900 متر، ولا تزال طريق ممنع - تاشع سالكة حتى الآن مع تسجيل زخات من الثلج.