أوضح مستشار رئيس الجمهورية ​ميشال عون​، ​أنطوان قسطنطين​، في تصريح له على وسائل التواصل الإجتماعي، أن "وزير خارجية ​الكويت​ حمل أفكارًا لا قرارًا، فارتأى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون تقديم الجواب بالتشاور بين من وصلتهم الأفكار. ليس ما يستوجب ابلاغ مجلس الوزراء، لأن مخاطبة الدول في صلب صلاحيات رئيس الجمهورية. لتتوقف الشطحات في التنظير ​الدستور​ي، وكل واحد "يعمل شغلو"".

وكانت قد أفادت مصادر متابعة لقناة الـLBCI، في وقت سابق من اليوم، بأن "الرسالة اللبنانية التي توافق عليها عون ورئيس مجلس النواب ​نبيه بري​ ورئيس مجلس الوزراء ​نجيب ميقاتي​، و تتضمن إضافة الى الأجوبة اللبنانية اقتراحا لإنشاء لجنة مشتركة تتولى التفاوض بكل النقاط موضع الإشكالات بين لبنان و​الدول العربية​".

وأضافت مقربة من الرئيس عون، أن "طرح إنشاء اللجنة اقترحه رئيس الجمهورية ووافق عليه بري وميقاتي، والرسالة وصلت أصلا الى الرؤساء ولم توجه رسميا الى مجلس الوزراء، كما أن الوزير الكويتي سلمها مباشرة الى رؤساء الجمهورية ومجلس النواب ومجلس الوزراء، ما يعني أن من تلقى الرسالة هو وحده المعني بالإجابة، ولا خرق للدستور أو تجاوز لمجلس الوزراء، والورقة الكويتية هي عبارة عن مبادرة".