اعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش عن تعيين اللواء الإسباني اللواء أرولدو لازارو ساينز رئيساً للبعثة وقائداً لقوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "اليونيفيل". ويخلف اللواء لازارو ساينز اللواء الإيطالي ستيفانو ديل كول الذي سيكمل مهمته قريبًا.

واشار الأمين العام الى انه ممتن للواء ديل كول على خدمته وقيادته النموذجية.

ويتمتع اللواء لازارو ساينز بسيرة مهنية طويلة ومتميزة في الجيش الإسباني، ويشغل حاليًا منصب مستشار وزارة الدفاع لشؤون الدفاع والأمن الشاملة. وقد خدم منذ عام 2000 في مقر EUROFORCE (فلورنسا)، وفيلق الناتو السريع الانتشار بإسبانيا (فالنسيا)، واللواء الإسباني "Guzmán el Bueno" (قرطبة) في ثلاث مهام، وقائد اللواء، وقائد فوج، ورئيس الأركان.

ويتمتع اللواء لازارو ساينز بخبرة دولية واسعة وتم نشره في عمليات حفظ السلام: ثلاث جولات في البوسنة والهرسك تحت قيادة الأمم المتحدة (قوة الحماية) وحلف شمال الأطلسي (قوة تحقيق الاستقرار) والاتحاد الأوروبي (يوفور) على التوالي؛ وثلاث جولات إضافية في اليونيفيل بصفته ضابط ارتباط في الناقورة، ورئيس الأركان وقائد القطاع الشرقي.

اللواء لازارو ساينز خريج الأكاديمية العسكرية العامة وكلية الأركان العامة للجيش الإسباني في إسبانيا ولديه تدريب أكاديمي في مجال الدبلوماسية والسلام والأمن.

بالإضافة إلى الإسبانية ، يتحدث اللواء لازارو ساينز الإنكليزية والفرنسية والإيطالية.

سمر نادر - نيويورك