أكدت ​وزارة الخارجية والمغتربين​، أنه "تداولت وسائل الاعلام رسالة موقعة من قبل مندوبة ​لبنان​ لدى ​الأمم المتحدة​ في ​نيويورك​ أمال مدللي، ردًا على الرسالة الاسرائيلية التي تعترض على دورة التراخيص اللبنانية في المنطقة الاقتصادية الخالصة التابعة للبنان، ملمحة بأنها وثيقة سرية تم تسريبها".

وأشارت في بيان، إلى أنه "يهم وزارة الخارجية والمغتربين التأكيد على ان الرسالة، التي أودعها لبنان الى ​مجلس الامن​، ليست وثيقة سرية، بل هي ورقة رسمية، صدرت وعممت على كافة أعضاء مجلس الأمن كوثيقة من وثائق مجلس الأمن تحت الرقم S/2022/84 بتاريخ 2 شباط 2022، وتم نشرها حسب الاصول".

وفي وقت سابق، أكدت المندوبة الدائمة للبنان في الأمم المتحدة السفيرة أمال مدللي، في رسالة لرئيسة مجلس الأمن منى جول، أنه "احترامًا لمبدأ "الخط التفاوضي" الذي لم تتوصل اليه بعد المفاوضات غير المباشرة، لا يمكن الادعاء بأن هناك منطقة اقتصادية اسرائيلية خالصة مثبتة، بعكس ما ادعى الجانب الاسرائيلي بشأن ما يسميه "حقل كاريش"، مما دفع لبنان الى الاعتراض الرسمي".

كما شددت على أنه "ما زال لبنان يعول على نجاح مساعي الوساطة التي يقوم بها الوسيط الاميركي، ويؤكد الالتزام بالتوصل الى حل "تفاوضي" لمسألة ​الحدود البحرية​، برعاية الامم المتحدة، ما يعني معاودة المفاوضات من حيث توقفت بمعزل عن أي شروط مسبقة سوى الالتزام بالقوانين الدولية المرعية الاجراء. في هذا السياق، نذكر أنه لحينه لم يقم لبنان بأية خطوات إضافية احتراما لمبدأ الوساطة".