ذكرت دائرة التقديرات في ​مصلحة الأرصاد الجوية​، أنّ "طقسًا مستقرًّا يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسّط حتّى صباح يوم الأربعاء، حيث يتأثّر ​لبنان​ بمنخفض جويّ متوسّط الفعاليّة، يكون مركزه جنوب غرب ​تركيا​، مصحوب بكتل هوائيّة باردة ورياح ومتساقطات، وينحسر فجر الجمعة متّجهًا نحو الشّرق"، مشيرةً إلى أنّ "معدّل ​درجات الحرارة​ المعتادة على السّاحل لشهر شباط بين 11 و19 درجة مئويّة".

وأوضحت في نشرتها المسائيّة، أنّ "​الطقس​ المتوقَّع في لبنان غدًا الأربعاء، قليل الغيوم يتحوّل تدريجيًّا خلال النّهار إلى غائم، مع رياح ناشطة تشتدّ أحيانًا لتقارب الـ70 كلم/س في المناطق الشّماليّة، يرتفع معها موج البحر (3 أمتار)، كما تنخفض درجات الحرارة بشكل تدريجي وسريع اعتبارًا من الظّهر، مع تشكّل ضباب كثيف على المرتفعات وتتساقط ​أمطار​ متفرقة تشتدّ غزارتها أحيانًا، مع حدوث عواصف رعديّة وتساقط حبات البرد. كما يبدأ ​تساقط الثلوج​ على ارتفاع 1600 متر ويتدنّى مستوى تساقطها تدريجًا، فتلامس ليلًا الـ1200 متر". وحذّرت من "تشكّل ​السيول​ في بعض المناطق، ومن خطر تطاير اللّوحات الإعلانيّة".

ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ "الطّقس المتوقَّع يوم الخميس، غائم إجمالًا مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة الّتي تصبح دون معدّلاتها الموسميّة، ويتكوّن ​الضباب​ على المرتفعات، وتتساقط أمطار متفرّقة، تكون غزيرة خلال فترة قبل الظّهر، مترافقة بعواصف رعديّة وتساقط حبات البرد وثلوج على ارتفاع 1100 متر وما دون في المناطق الدّاخليّة والشّماليّة؛ على أن تخفّ حدّة الأمطار والثّلوج اعتبارًا من الفترة المسائيّة".

وبيّنت أنّ "الطّقس المتوقّع الجمعة، غائم جزئيًّا إلى غائم مع احتمال تساقط أمطار محليّة خفيفة وبعض الثّلوج على ارتفاع 1200 في الفترة الصباحيّة خاصّةً في المناطق الدّاخليّة، وترتفع درجات الحرارة خلال النّهار بشكل محدود"، محذّرةً من "خطر تكوّن الجليد على الطّرقات الجبليّة والدّاخليّة خلال اللّيل وساعات الصّباح الأولى، اعتبارًا من ارتفاع 1400 متر".