اعتبر رئيس لجنة المال و​الموازنة​ وعضو تكتل لبنان القوي النائب ​ابراهيم كنعان​، أن "الموازنة من دون رؤية اقتصادية وخطة انقاذية، بينما الظرف لا يحتمل موازنة كلاسيكية"، مشيرا الى أنه "لا يجوز تمرير ​الدولار​ الجمركي وزيادة ​الضرائب​ بظل الانكماش الاقتصادي الكبير وغياب الانتاج وهل سألوا عن الناس قبل وضع الموازنة؟ وأين اعادة هيكلة ​المصارف​ واستعادة الودائع؟".

ولفت كنعان في مقابلة تلفزيونية، الى أن "لجنة المال نسفت الهدر ووضعت خريطة طريق للحلول لم يؤخذ بها قبل سنوات، ولبنان مطالب بها اليوم من قبل ​المجتمع المدني​، والمشكلة أن هناك حكومات لا تحترم القانون وقضاء لا يحاسب، وإلاّ فكيف لم يبت ​ديوان المحاسبة​ حتى اليوم بمصير 27 مليار دولار لا نعلم كيف انفقت؟".

وشدد كنعان على أن "الحكومة مطالبة قبل طرح الدولار الضريبي و​الدولار الجمركي​ أن تقول للمودع كيف سيستعيد أمواله وجنى عمره وأن تقدّم خطة وفق رؤية انقاذية لا مجرّد أرقام".

واعتبر أن "​مصرف لبنان​ مطالب برؤية واضحة يصارح بها اللبنانيين ويقول متى سنصل الى سعر صرف موحد، فلا يجوز الاستمرار بأسعار صرف متعددة يدفع ثمنها المواطن".

وأكد النائب كنعان أنه "لا يمكن للمصارف التعاطي باستنسابية وقلّة ضمير مع اللبنانيين فهذا اجرام فهناك مواطنون يعانون من مصائب وهم بأمس الحاجة لأموالهم ويمنعون من تحصيلها".

من جهة أخرى، اعتبر أنه "رأس حربة التيار الوطني الحر في المتن الشمالي وكل من سيكون على لائحة التيار هو مرشحي وسأخوض معركة انجاحه".