أشار عضو ​تكتل لبنان القوي​ النائب ​نقولا صحناوي​، إلى "ان كان ​القضاء​ غير قادر على الوصول الى نتيجة فهذا معناه ان البلد ينتهي.. حقيقة المشهد سوريالي عندما يصل القضاء الى حائط مسدود".

واعتبر في تصريح تلفزيوني، أن "الانتظام العام يحتاج ان تتبع السلطات المالية توجهات السلطة السياسية المنتخبة من الشعب وهذا ما لا يحصل في لبنان ف​المصرف المركزي​ عليه ان يكشف ارقامه وعدم فعل ذلك "عصفورية" وعليه ان يلتزم بقرارات السلطة السياسية".

ولفت صحناوي الى أن "تفويض حاكم مصرف لبنان ​رياض سلامة​ مفاوضة ​صندوق النقد الدولي​ يعود الى انه لا يزال على كرسيه ولم يتم اتخاذ قرار بعد بإقالته، ولنكشف السرية المصرفية عن كل من مارس العمل السياسي او الشأن العام في لبنان عبر اقرار قانون وكشف من حوّل امواله الى الخارج وعندما يحصل الكشف يمكن فصل القمحة عن الشعيرة".

واعتبر أن "مدعي عام جبل لبنان القاضية غادة عون شريفة وشجاعة واجد ان لا مصلحة عليا اعلى من 69 مليار دولار فجوة ذهبت من حساب اللبنانيين".

وأشار الى أن "غياب الخطة حتى اليوم في مواجهة الانهيار امر مشبوه واما الداخلي يعرقله (والسؤال من ولماذا) او ان الخارج يعرقله ( والسؤال من ولماذا)، ومعلوماتي تقول ان صندوق النقد يعتبر ان الخطة المقدمة من الحكومة غير كافية.

وسأل: "اين البطاقة التمويلية؟ تمّ التحجّج بغياب التمويل.. ولكن اتت حقوق السحب الخاصة من صندوق النقد فأين الاموال ولماذا لم يتم تمويل البطاقة؟".