أشار الرئيس الأوكراني ​فلاديمير زيلينسكي​، إلى أن "المحادثات في ​مينسك​ كان يمكن أن تعقد إذا لم تهاجم ​روسيا​ أوكرانيا من أراضي ​بيلاروسيا​".

وأوضح في تصريح له، أن "الليلة الماضية كانت وحشية وشهدت قصفا للبنية التحتية المدنية"، كاشفاً أن "​الجيش الروسي​ يهاجم كل شيء حتى سيارات الإسعاف".

ولفت زيلينسكي، إلى أن "القوات الروسية تهاجم مناطق مدنية لا توجد فيها بنية تحتية عسكرية". وأكد "أنني منفتح على الحوار في أماكن أخرى لا تبدي عدوانية تجاه أوكرانيا".

ولفت إلى أن "ما تفعله القوات الروسيية في أوكرانيا انتقام وهم يختارون بشكل متعمد تكتيكات لإيذاء الناس"، مؤكداً أن "الجرائم التي ترتكبها روسيا ضد الأوكرانيين تحمل علامات على أنها جرائم إبادة عرقية".

وشدد زيلينسكي، على أنه "يجب على العالم حرمان روسيا من حق التصويت في مجلس الأمن الدولي"، معتبراً أن "ما يعيشه سكان فاسيلكوف وكييف وتشبرنيهيف وسومي وخاركيف ومدن أخرى مشابه لفترة الحرب العالمية الثانية".

وكان قد أفاد المتحدث بإسم ​الكرملين​، ​دميتري بيسكوف​، اليوم الأحد، بأن "الوفد الروسي يصل إلى ​بيلاروسيا​ للتفاوض مع أوكرانيا، ويشمل وزارتي الخارجية والدفاع والإدارة الرئاسية". وشدد على أن "الوفد الروسي جاهز للتفاوض مع الجانب الأوكراني في مدينة غوميل البيلاروسية".