أشارت نائبة الرئيس الأميركي، ​كامالا هاريس​، خلال لقاءٍ صحافي مشترك مع الرئيس البولندي، ​أندريه دودا​، إلى أن بلادها "سلمت اليوم إلى ​بولندا​ منظومتي للدفاع الجوي تأكيدا لالتزامنا الذي أعلناه سابقا"، وأكد: "علاقتنا مع بولندا وطيدة وزادت قوة في وجه العدوان الروسي الذي نراه".

ولفتت هاريس إلى "أننا سنفعل مع شركائنا ما بوسعنا لدعم الاحتياجات الأمنية والإنسانية للشعب الأوكراني"، موضحة: "نواصل المحادثات مع الحلفاء بشأن فعالية العقوبات المفروضة على ​روسيا​"، مردفةً أن بلادها "ستخصص 50 مليار دولار كدعم إنساني لمواجهة تداعيات الأزمة الأوكرانية من خلال ​برنامج الأغذية العالمي​".

وشددت نائبة الرئيس على أن "كلفة الاعتداء الروسي على ​أوكرانيا​ ستكون باهظة الثمن، ونرى الآن انهيار الروبل وتقييما سلبيا للاقتصاد الروسي"، مشيرةً إلى أن "روسيا تمتلك سجلا طويلا وموثقا من استخدام ​الأسلحة الكيميائية​، من ضمنها محاولة اغتيال أليكسي نافالني".

وأوضحت هاريس "أننا سنستمر في تسليم المساعدات إلى حلفائنا، لاسيما منظومات الدفاع الصاروخي والصواريخ المضادة للدبابات"، وأضافت أنه "ما يواجهه الشعب الأوكراني وحلفاؤنا شرقي أوروبا يمثل أولوية لنا ويجب أن نكون سريعين في توفير المساعدة، و​الولايات المتحدة​ تؤكد التزامها بالدفاع عن أي بلد عضو بحلف شمال الأطلسي (​الناتو​) يتعرض لاعتداء".