أكد عضو كتلة التنمية والتحرير، النائب ​علي خريس​، أن "المطلوب اليوم هو التخلي عن ​المقاومة​ لفك الحصار الإقتصادي والمعيشي والمالي عن البلد، حيث تسعى الدول الكبرى لشد الخناق في سبيل تحقيق مصالحها التي تخدم العدو الإسرائيلي، ونحن أخذنا خياراتنا ولن نتخلى عن المقاومة، التي أسسها الإمام المغيب السيد ​موسى الصدر​، وقدمنا في خطها آلاف الشهداء والقادة".

وشدد خريس خلال لقاء في بلدة ​قانا​، على "أهمية التواصل بين شرائح المجتمع ورص الصفوف لمواجهة الأزمة الكبيرة التي تشد خناق اللبنانيين"، مؤكداً على "وحدة الصف لدى الثنائي الوطني، الذي يعمل ليل نهار من أجل تخفيف أعباء الأزمة عن كاهل اللبنانيين والوقوف الى جانبهم، في ظل الظروف القائمة".

وتطرق عضو كتلة التنمية والتحرير إلى "​أزمة الكهرباء​ التي تعاني منها أكثر من أربعين بلدة وقرية"، مؤكدا "وقوفه إلى جانب المطالب المحقة للموظفين، ولكن من غير المقبول إذلال الناس بعد الآن"، وأشار إلى أنه "تحرك سابقاً باتجاه محطة كهرباء ​صور​ لمتابعة الموضوع، وطلب قطع الشبكة ليتم تصليحها، وسيتابع هذا الملف حتى نهايته".

كما لفت خريس، إلى أنه يتابع مع وزير الصحة، ​فراس أبيض​، ملف مستشفى قانا والتجهيزات التي وعد بها خلال زيارته الأخيرة لقانا، موضحاً أن هذا الملف في أولوية المواضيع التي يتابعها.