أكد مندوب ​روسيا​ لدى ​مجلس الأمن​، ​فاسيلي نيبينزيا​، أن "الإدعاء بأن حوار أوروبي روسي قد بدأ هو مجرد هراء"، لافتاً إلى أن بلاده "تجدد رفضها لتجزئة الأمن في أي محادثات".

وأشار المندوب الروسي، إلى أن "طرد ​سلوفاكيا​ دبلوماسيين روس غير مبرر، وسنقوم بالرد"، معتبراً أن "هناك حرب معلومات تشن على روسيا ويقودها الغرب، وهو يستفز ​موسكو​ بنشره الأخبار الكاذبة".

وأوضح نيبينزيا، أن "على بعثة ​منظمة الأمن والتعاون​ عدم تجاهل الانتهاكات ضد سكان ​دونباس​"، مضيفاً أن "​أوكرانيا​ استخدمت أسلحة الغرب في قصف دونباس، وكييف لم تستمع لما تريده موسكو وتجاهلت اتفاقيات ​مينسك​"، وتابع: "حصلنا على وثائق تكشف تجهيز أوكرانيا عملية عسكرية ضد دونباس".

وذكر مندوب روسيا أن "نائبة الأمين العام للأمم المتحدة، روزماري ديكارلو، انحازت بوضوح إلى جانب الصراع في أوكرانيا ولا تتحدث بحيادية في اجتماعات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة".

وتعليقاً على خبر مقتل صحفي في مدينة إيربين الأوكرانية، أوضح نيبينزيا أن " إيربين، حيث قتل الأميركي برنت رينو، تخضع لسيطرة القوات الأوكرانية"، وأضاف: "أشار زميلي الأميركي إلى مقتل الصحفي برنت رينو في إيربين على يد القوات الروسية، ونأسف لوقوع أي وفيات في الصراع، وأود تقديم توضيحين، أولاً، إنه ليس صحفيًا، وقد تم نفي ذلك على الفور من قبل نيويورك تايمز نفسها، والمعلومات المتداولة على الإنترنت تفيد بأن النوع الرئيسي من نشاطه ليس بأي حال من الأحوال الصحافة، أو صناعة الأفلام، بل في المجال العام".