أكد رئيس "حكومة الوحدة الوطنية" الليبية ​عبد الحميد الدبيبة​، حرص حكومته على إجراء الانتخابات "في أسرع وقت ممكن"، وطالب جميع الأطراف بالوفاء بالتزاماتها بهذا الشأن.

جاء ذلك خلال لقائه السفير الأميركي لدى ​ليبيا​ ​ريتشارد نورلاند​، وذكر بيان عن المكتب الإعلامي لحكومة الدبيبة أن الجانبين بحثا تعزيز التعاون بين بلديهما، وآخر المستجدات السياسية في ليبيا.

وجدد الدبيبة، دعمه لجهود المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة ستيفاني وليامز، "من أجل الخروج بقاعدة دستورية تمكن الليبيين من اختيار سلطتهم التشريعية القادمة". وأشار إلى أن حكومته وضعت "خطة تدعم بها المؤسسات والشركات النفطية لرفع معدلات الإنتاج للمساهمة في الحد من العجز العالمي الحاصل في قطاع الطاقة".

وتعاني ليبيا حالة من عدم الاستقرار، في ظلّ عدم توحيد المؤسّسة العسكريّة والمناصب السّياديّة، وتوالي المراحل الانتقاليّة، فيما يرى ​المجتمع الدولي​ والبعثة الأممية، أنّ الطريق الوحيد لحلّ الأزمة الليبية، هو إجراء الانتخابات البرلمانيّة والرئاسيّة. وتسود حالة من الغموض في ليبيا، حول مصير العمليّة السّياسيّة في البلاد، إذ كان من المفترض أن تجرى الانتخابات الرئاسيّة والبرلمانيّة في ليبيا، يوم 24 كانون الأوّل 2021.