أعلنت نائبة رئيس وزراء ​أوكرانيا​ ​إيرينا فيريشوك​، أن "محاولات ال​إسرائيل​يين المصالحة بيننا وبين الروس أشبه بسعي لإقناعنا بالاستسلام بشرف"، لافتة الى أن "إسرائيل لا تريد الخلاف مع الروس ولا تدعم ال​عقوبات​ ضد الرئيس الروسي ​فلاديمير بوتين​ بحزم".

وكانت قد اشارت صحيفة "يديعوت احرونوت" ال​اسرائيل​ية، في وقت سابق من اليوم، الى ان "رئيس أوكرانيا فلودومير زيلينسكي اتهمنا، أمس، بتركه لمصيره. وكانت أقواله محاولة مباشرة وفظة لإثارة مشاعر شعب إسرائيل وقيادته. أن يعزف على المشاعر العاصفة والمليئة بالذنب. ومثلما قال للأميركيين حين أرادوا إنقاذه: "أحتاج إلى السلاح لا إلى النقل بالمجان"، أعاد قوله أمس لإسرائيل أيضاً: ما يتوقعه منا هو المساعدة العسكرية، السلاح و​القبة الحديدية​، وعقوبات مهمة على ​روسيا​. طلب من إسرائيل اتخاذ موقف، وكان له موقف مبدئي إزاء وساطة بينيت، نتفق معه فيه: يمكن التوسط بين الدول، قال، ولكن ليس بين الشر والخير".

واعتبرت بانه "خسارة لأن زيلينسكي لم يكتفِ بطلب المساعدة وطلب أن تتخذ إسرائيل موقفاً، بل بالغ في التشويهات والتزويرات. صحيح أن على إسرائيل أن تختار جانب الخير وتتخذ موقفاً وتساعد أوكرانيا، ولكن عليها أن تساعدها رغم أن أرض أوكرانيا مشبعة بالدم اليهودي".

وتوجهت يديعوتلزيلينسكي والأوكرانيين: "كنتم حراساً للنازيين ومدارسكم اليوم تزور التاريخ".