عقدت ​لجنة الدفاع الوطني​ والدّاخليّة، جلسةً برئاسة النّائب سمير الجسر، وحضور النوّاب: قاسم هاشم، ​وهبه قاطيشا​، الياس بو صعب، الوليد سكرية، جان طالوزيان وآلان عون.

وأعلنت في بيان، "أنّها أنجزت في جلستها اقتراح القانون الوارد في المرسوم رقم 8813 تاريخ 18/2/2022، الرّامي إلى فتح اعتماد إضافي استثنائي على ​الموازنة العامة​ لعام 2022 في موازنة الداخليّة - الدّوائر الإداريّة (المديرية العامة للشؤون السياسية واللاجئين) و​المديرية العامة للأمن العام​ في موازنة ​وزارة الخارجية والمغتربين​ - الإدارة المركزيّة والبعثات في الخارج للعام 2022".

وأشارت إلى "أنّها عدّلت اقتراح القانون الرّامي إلى تأمين مساهمة ماليّة لصالح ​تعاونية موظفي الدولة​ ومصلحة الصحة في ​قوى الأمن الداخلي​، المقدَّم من النّائب ​بلال عبدالله​، فرفعت المبلغ من خمسماية مليار ليرة لبنانيّة إلى مبلغ ستماية مليار ليرة، لكلّ من تعاونية موظفي الدولة ولصالح مصلحة الصحّة في قوى الأمن الداخلي".

وذكرت اللّجنة "أنّها صدّقت مشروع القانون الوارد في المرسوم رقم 8853، الرّامي إلى تمديد ولاية المجالس البلدية حتّى تاريخ 31/5/2022 كما ورد. كما تبنّى النّائب وهبه قاطيشا، اقتراح القانون الرّامي إلى تعديل الفقرة الثّانية من أحكام المادّة 118 من ​قانون الانتخابات​ رقم 44/2017، المقدَّم من النّائب ​جورج عقيص​. وبعد التّداول والنّقاش، تمّ سحبه من قبل قاطيشا".