أعلنت ​هيئة البث الإسرائيلية​ أن "وزير خارجية الولايات المتحدة، ​أنتوني بلينكن​، سيصل إلى إسرائيل مساء غد السبت وخلافاً للخطة الأصلية، لن يزور بلينكن السعودية والإمارات".

وذكرت هيئة البث، نقلاً عن مسؤولين إسرائيليين، أن هناك "تنسيقاً لإقامة مثل هذا الاجتماع الثلاثي (إسرائيل والولايات المتحدة والإمارات)، ربما في وقت مبكر من الأسبوع المقبل". وأوضحت أن "الاجتماع سيكون على مستوى وزراء الخارجية، حيث سيجمع بلينكن بنظيره الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان، وبالطرف الإسرائيلي".

وستكون زيارة وزير الخارجية الإماراتي أول زيارة رسمية له إلى إسرائيل، بحسب القناة الإسرائيلية.

ووفقاً للبيان الصحافي الصادر عن وزارة الخارجية الأميركية، سيؤكد بلينكن "لقادة دول المنطقة الذين سيلتقيهم كافة، أنّ الولايات المتحدة تقف متضامنة مع حكومة وشعب أوكرانيا في مواجهة عدوان الكرملين". إضافةً إلى ذلك، سيناقش بلينكن الوضع في فلسطين وملف إيران.

يذكر أن بلينكن سيبدأ جولته في إسرائيل بلقاء رئيس وزراء الإسرائيلي ​نفتالي بينيت​، ووزير الخارجية ​يائير لابيد​، ووزير الأمن ​بيني غانتس​، والرئيس ​إسحاق هرتسوغ​، ثم سيتوجه إلى رام الله، حيث سيجتمع بالرئيس الفلسطيني ​محمود عباس​ وممثلين عن المجتمع المدني.

وأوضحت كبيرة الدبلوماسيين الأميركيين لشؤون الشرق الأدنى، أن "بلينكن سيناقش خلال زيارته لإسرائيل دورها كوسيط بين روسيا وأوكرانيا".