اعتبر المتحدث باسم الرئاسة الروسية "​الكرملين​"، ​دميتري بيسكوف​، أن "​الولايات المتحدة​ تواصل نهجها في عزل روسيا، لكن هذه السياسة لن تحقق هدفها"، مشيراً إلى أن "وزراة الدفاع الروسية تعد إجراءات لتقوية الجبهة الغربية، على خلفية تحركات حلف شمال الأطلسي (​الناتو​)".

وأكد بيسكوف، أن "روسيا ستطالب بتفسير لتورط نجل الرئيس الأميركي، ​جو بايدن​ في عمل ​مختبرات بيولوجية​ في ​أوكرانيا​"، موضحاً أن "حديث بايدن عن تهديدات روسيا باستخدام الكيميائي محاولة للتعتيم على فضيحة المختبرات البيولوجية".

ورأى أنه "لن يحدث شيء مروع إذا طُردت روسيا من مجموعة العشرين". كما ذكر أنه "قبل اتخاذ القرار بتعزيز الجناح الشرقي لحلف الناتو، كان ذلك التعزيز قد تم على الأرض، حيث تم تشكيل قبضة قوية إلى حد ما هناك، وهي بنية تحتية عسكرية قوية للحلف. لم تكن روسيا هي البادئ، ولم نتحرك صوب الناتو، بل تحرك هو نحونا، وبالتالي خلق خطرا علينا، وأصبح سببا لقلقنا".

وحول الاتهامات الأوكرانية باستخدام موسكو قنابل فوسفورية في أوكرانيا، علّق المتحدث باسم الكرملين: "لم تنتهك روسيا أي اتفاق دولي".

ولفت بيسكوف، إلى أن "هناك تعليمات إلى شركة (​غازبروم​) من الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بقبول المدفوعات بالروبل. في الواقع، خلال الأيام الأربعة المتبقية، سيتعين على غازبروم إجراء اتصالات وتطوير نظام شفاف ومفهوم، وكيف يمكن تنفيذه تقنيا ولوجستيا".