أكد المرشح عن ​دائرة بيروت الأولى​ عن مقعد الأقليات في لائحة بيروت "مدينتي"، ​جاك جندو​، في لقاء حواري في "​بيروت مدينتي​"، أن "التحدي اليوم في لبنان يكون من خلال السير بالحوكمة و​التحول الرقمي​". مشيراً إلى أن "تحدي الحوكمة يعيد الهيكلة وهو طريق خلاص للبنان، في ظل انعدام الموارد، وغياب المؤسسات والتضخم الوظيفي وخطر الانفجار الاجتماعي، وانعدام الثقة والفساد الإداري الذي هو بمثابة أكبر تحد لنا".

ورأت الإختصاصية في التمويل العام والحكومي ​أميرة مراد​، أنه "لا يمكن اليوم إصدار الحكومات عندنا قرارات عشوائية للتصدير"، مشددة على "إشراك الشركات الصغير والمتوسطة في القرار، ودعم الشركات الناشئة والاستعانة بحلولها، والإعتماد على استطلاع آراء المواطنين واستخدامها في الحلول".

ولفت المرشح عن دائرة بيروت الأولى عن المقعد الأرثوذكسي ​طارق عمار​، إلى أن "الخطوط العملية لبدء عملية التغيير تبدأ بـ "دراسة الموارد البشرية وتحليلها، وإعادة هيكلة الموارد البشرية وتنظيمها، وإستخدام أنظمة التقييم والمحاسبة"، إضافة إلى تدريب الكوادر على أسس تطبيق الحوكمة والأنظمة الرقمية"، مشدداً على "إعداد آليات المراقبة والتطوير".