أعلنت ​الأمم المتحدة​ في ​لبنان​، أنّ "​برنامج الأمم المتحدة الإنمائي​ (​UNDP​) ومنظّمة الأمم المتحدة للصّناعة (اليونيدو)، أطلقا "أكاديميّة لبنان للتّصدير"، الأولى من نوعها في لبنان، داعيان الشّركات الصّغيرة والمتوسّطة والمتناهية الصّغر في قطاع الأغذية الزّراعيّة والزّراعة، للتقدّم إلى الأكاديميّة.

وأوضحت في بيان، أنّ "هذه الأكاديميّة تقوم بتزويد الشّركات المتوسّطة والصّغيرة والمتناهية الصّغر الّتي تقودها نساء ورجال، وكذلك التعاونيّات، بالمعرفة الفنيّة المطلوبة وبمهارات التّصدير العمليّة، لتوسيع نطاق عمليّاتها وتعزيز جهوزيّتها للتصدير. وكمرحلة أوليّة، ستوفّر الأكاديميّة دورات تدريبيّة لـ70 تعاونيّة وشركة متوسّطة وصغيرة ومتناهية الصّغر، منها 40 شركة تترأّسها سيّدات".

ولفتت إلى أنّ "هذه الشّركات ستتمكّن من الحصول على برامج تعلّم مرنة، تتلاءم مع احتياجاتها وجداولها الزمنيّة"، مبيّنةً أنّه "يتمّ توفير خيارات تعلّم متعدّدة، حضوريًّا أو عبر الإنترنت أو من خلال المزج بين الإثنين. كما تغطي عدّة مواضيع متعلّقة بالتّصدير، بما في ذلك وضع خطّة التّصدير وتحديد الأسعار، بدءًا من التّكاليف حتّى تحديد سعر تنافسي لبيع المنتجات وغيرها من المواضيع".