إزدحم المشهد الانتخابي في ​دائرة الشمال الأولى​(عكار)، نتيجة تعدّد الخلافات التي طغت في الساعات الماضية في أكثر من إتجاه، لكن المحطة الأهم كانت انجاز "إئتلاف التغيير والثورة" و"اتحاد ثوار عكار" لائحة انتخابية موحّدة أطلق عليها إسم "عكار التغيير"، وهي ضمّت كلاً من المرشحين: برّي الأسعد، محمد بدره، خالد علوش، ووفاء جميل عن المقاعد السنّية،، لوريس الراعي عن مقعد أرثوذكسي، إدغار ضاهر عن المقعد الماروني، وجنان حمدان عن المقعد العلوي.

وعلمت "النشرة" أن تبايناً حصل ضمن صفوف "قوى التغيير" بسبب إصرار العميد المتقاعد جورج نادر على ربط مساره الانتخابي بالمرشح عادل الأدرع الذي لاقت محاولة ضمّه الى اللائحة معارضة شديدة من قبل كوادر وناشطين في المجتمع المدني. وحاول رجال دين في عكار اقناع الأدرع لسحب ترشيحه من الانتخابات بعد مفاوضات شاقة وطويلة، لكنه اصرّ على المضي بالمعركة الانتخابية، فربط نادر موافقته على الانضمام للائحة به.

لكن اتفاق "قوى التغيير" على اسماء مرشحي اللائحة، من دون الأدرع ونادر، أدى الى اعتراض الأخير الذي وزّع رسائل صوتية على وسائل التواصل الاجتماعي يتوعد فيها بمقاطعتها، ودعا الى عدم المشاركة بالانتخابات، واصفاً لائحة "قوى التغيير" في عكار بأنها "لائحة متسلّقين وهي أسوأ من قوى السلطة".