لم تستطع "قوى التغيير" توحيد صفوفها في لوائح انتخابية جامعة في معظم الدوائر الانتخابية، لكن مفاوضات تلك القوى في بيروت الأولى كانت توحي بإمكانية فرض لائحة موحّدة، ليتبيّن ان اللقاءات والاتصالات زادت من مساحة الشروخ بين مجموعات "قوى التغيير" نتيجة تمسّك كل فريق بمرشحيه، وحملت الساعات الاخيرة قبل انتهاء فترة تسجيل اللوائح النهائية في وزارة الداخلية الانقسام الحاد بين "قوى التغيير"، ليتبين ان سباقاتها الانتخابية لن تكون مع لوائح الاحزاب والقوى والشخصيات السياسية، بل بين بعضها البعض، من اجل تقاسم الاصوات المؤيدة لقوى التغيير او المجتمع المدني.

وهكذا باتت في دائرة بيروت الاولى ثلاث لوائح تحت عنوان "قوى التغيير"، واحدة لتحالف وطني وتضم: بولا يعقوبيان(ارمن ارثوذوكس)، زياد عبس(ارثوذوكس)، شارل فاخوري(كاثوليك)، ماغي نانجيان وديانا اوهانيان(ارمن ارثوذكس)، بريجيت شلبيان(ارمن كاثوليك)، سينتيا زرازير(اقليات)، زياد أبي شاكر(ماروني).

اللائحة الثانية لمجموعة "بيروت مدينتي"، تضم ندى صحناوي(كاثوليك)، طارق عمار(ارثوذكس)، بيار الجميل(ماروني)، جاك جندو (اقليات)، ليون تلفزيان(ارمن ارثوذكس).

اللائحة الثالثة لمجموعة "مواطنون ومواطنات في دولة"، تضم شربل نحاس(كاثوليك)، موسى خوري(موارنة)، روي ابراهيم(اقليات)، مارلين جريديني(ارثوذكس).

فمن سيختار الناخب المؤيد لخيار المجتمع المدني؟ يبدو ان التشتت في صفوف ولوائح تلك المجموعات، سيؤدي الى انخفاض نسبة الاصوات التي ستنالها لوائح "قوى التغيير".