أطلقت "الجمعية ال​لبنان​ية للدراسات والتدريب" مشروع "تفعيل دور الشباب في تعزيز التماسك الاجتماعي"، الممول من البرنامج الأوروبي الإقليمي للتنمية والحماية لدعم لبنان و​الأردن​ و​العراق​.

وأكد محافظ ​بعلبك​ الهرمل، ​بشير خضر​، "تقديم كل الدعم لهذا المشروع الهادف إلى تعزيز دور الشباب لتحسين الواقع، ضمن الإمكانات المتوافرة"، وأوضح "أننا نمر اليوم بأخطر أزمة في تاريخ لبنان وحكماً هذه الخطورة تنعكس على الشباب الذين تضيق أمامهم فرص التعليم، فنحن على مستوى بعلبك لدينا جامعة خاصة واحدة واختصاصاتها محدودة، وهذا يشكل عائقاً أمام الشباب، بالإضافة إلى عدم قدرة الاهل على تأمين كلفة نقل أولادهم إلى المدارس". كما دعا إلى "الوقوف إلى جانب الشباب ومساعدتهم".

وختم خضر متحدثاً عن حملة "شارك دواك" التي أطلقت مع عدد من الناشطين في بداية ​جائحة كورونا​ عام 2020، "وفتح باب التطوع لطلاب طب وتمريض وصيدلة، فشارك أكثر من 50 شابا وشابة في نشر الوعي على سبل الوقاية وتأمين السلامة المجتمعية"، لافتاً إلى أنه "تم توزيع 7000 علبة دواء على مستوى محافظة ​بعلبك الهرمل​ بشكل مجاني ومحترف ومنظم، والأهم هو الشراكة المجتمعية التي تحققت في هذه المبادرة بالتعاون بين المحافظة والشباب والشابات، فنحن دائما بحاجة إلى تنمية حسن الانتماء لهذا الوطن بين صفوف شبابنا".