نقلت وكالة رويترز عن رئيس الشركة الأوكرانية للسكك الحديدية ألكسندر كاميشين، أنه "قُتل 39 شخصا بينهم أربعة أطفال وجرح أكثر من 100 آخرين، في هجوم صاروخي روسي على محطة قطارات في ​كراماتورسك​ شرق ​​أوكرانيا​​".

وأعلن كاميشين، في تصريحٍ على مواقع التواصل الإجتماعي، قبلها بقليل، أن "أكثر من 30 شخصا قُتلوا وجُرح أكثر من 100 في هجوم صاروخي على محطة القطارات في كراماتورسك في شرق أوكرانيا. إنه هجوم متعمد على البنية التحتية لنقل الركاب في السكك الحديد وعلى أهالي كراماتورسك".

وأفادت وكالة "فرانس برس" للأنباء عن مراسل، بأن "عشرون شخصا على الأقل قُتلوا عندما أصاب صاروخان محطة للقطارات في مدينة كراماتورسك بشرق أوكرانيا، تستخدم في عمليات إجلاء مدنيين".

وذكرت الوكالة أن "الصحافي الموجود في المكان أوضح أنه شاهد جثث نحو عشرين شخصا في أكياس موتى. وكان قد ذكر أن مئات الشخاص يأملون في الصعود غلى قطار لمغادرة المدينة".

بدورها، نددت ​الرئاسة الأوكرانية​ بالضربة، مشيرةً إلى أن "الضربة الصاروخية على محطة كراماتورسك جريمة دموية أخرى، ومحاولة لتعطيل الإجلاء وترهيب الناس".

من جانبه، علق الرئيس الأوكراني، ​فولوديمير زيلينسكي​، في تصريحٍ على مواقع التواصل "إنهم يقومون على نحو لا يصدق بالقضاء على السكان المدنيين. هذا شر لا حدود له".