أشار قائد حركة "أنصار الله" عبد الملك ​الحوثي​، الى أن "دول تحالف العدوان وصلت إلى نقطة مسدودة وفشل واضح"، لافتاً إلى أنّ "التحالف الأميركي السعودي فشل في تحقيق أهدافه الرئيسية وتعرض لهزائم يدركها العالم بأكمله".

وأضاف الحوثي، في محاضرته الرمضانية العاشرة، أنّ "الشعب ​اليمن​ي حقق انتصارات كبرى، وحوّل التحديات التي فرضها التخالف إلى فرص للنهضة في كل المجالات".

وأشار إلى أنّ "التحالف السعودي على اليمن تكبّد الكثير من الهزائم المتتالية، وفشل في تحقيق أهدافه الرئيسية التي شنّ الحرب ومارس الجرائم والحصار لتحقيقها".

وأكد أنّ "الشعب اليمني حقق الكثير من الانتصارات في مواجهة حرب وحصار التحالف السعودي"، موضحاً أن "دول التحالف تكبدت الكثير من الخسائر، وبات هذا العدوان فيما فيه من حصار، وإجرام، ومعاناة، حافزاً مهماً لشعبنا في أن يبني واقعه، وأن يحوِّل التحدي إلى فرصة، وأن يجعل من ذلك عاملاً لنهضته في كل المجالات، ولكن ذلك بكله يحتاج إلى صبر".

واستذكر الحوثي ما حصل من أحداث على مر التاريخ، مستعرضاً تجربة حزب الله، لافتاً الى أنه "فيما يتعلق بحزب الله في لبنان والصراع مع إسرائيل، حيث كان العدو الإسرائيلي يحاول أن يكسر إرادة المجاهدين في لبنان، ويوصل المجتمع إلى حالة اليأس في إمكانية الانتصار في مواجهته، لكنهم استمروا في جهادهم، وصبروا على كل المعاناة، وازدادو قوةً، بينما ازداد العدو ضعفاً، وكان يحصد المزيد من الهزائم، حتى وصل إلى يأسٍ تام وانسحب، في هزيمةٍ مذلةٍ تاريخية، كانت هي الأولى بذلك المستوى، وهزيمة استمرت إلى حد الآن، هزيمة مستمرة في واقع العدو الإسرائيلي".

وأكد قائد "أنصار الله" أنّ ما يسعى له العدو هو "إحداث انهيار التام، ولكنه عندما يرى أنَّ ما يفعله من إجرامه، ووحشيته، وفظائعه، وانتهاكاته، وعدوانه، وحصاره، تحدث ردة فعلٍ عكسية، سيكون لذلك الأهمية الكبيرة التي يترتب عليها يأس العدو، وشعورٌ بالفشل، يصل به في نهاية المطاف إلى الاستسلام".