أصدرت سفارة ​الولايات المتحدة الأميركية​ في إسرائيل، تحذيرا أمنيا لرعايها المقيمين في إسرائيل تضمن الامتناع عن دخول البلدة القديمة من مدينة ​القدس​ بحلول الظلام.

ولفتت في بيان الى أنه "يتم تذكير مواطني الولايات المتحدة في إسرائيل بالبقاء يقظين واتخاذ الخطوات المناسبة لزيادة وعيهم الأمني ​​حيث تحدث الحوادث الأمنية غالبا دون سابق إنذار، البيئة الأمنية معقدة ويمكن أن تتغير بسرعة حسب الوضع السياسي والأحداث الأخيرة".

ولفتت الى أنه على خلفية "الهجمات الإرهابية الأخيرة (في إشارة لهجمات مسلحة نفذها فلسطينيون وردت إسرائيل بحملة اغتيالات واعتقالات بالضفة) وحقيقة أن البلدة القديمة في القدس والأحياء المجاورة كانت مواقع اشتباكات متكررة... لا يمكن لموظفي ​الحكومة الأميركية​ وأفراد أسرهم دخول البلدة القديمة بعد حلول الظلام (من الغسق حتى الفجر) ويوم الجمعة".

كما يشمل التحذير الأميركي دخول مناطق باب العامود وباب الأسباط وباب الساهرة في ​مدينة القدس​ الشرقية، وعلى المواطنين الأميركيين أن يتابعوا الأخبار في وسائل الإعلام المحلية لمعرفة المناطق المضطربة، وتجنب كل المظاهرات والتجمعات الكبيرة، وجميع المناطق التي يوجد فيها تواجد مكثف للشرطة، واتباع تعليمات السلطات المحلية.

وأضافت أنه تحسبا لسقوط ​صواريخ​ أو قذائف فإن عليهم التعرف على أقرب ملجأ أو منطقة محمية، واتباع تعليمات السلطات الإسرائيلية في هذا الخصوص.

وفي وقت سابق من مساء اليوم الأربعاء، أعلن ​الجيش الإسرائيلي​ إطلاق صاروخ من ​قطاع غزة​ وسقوطه في مستوطنة ​سديروت​، ما تسبب في أضرار طفيفة بأحد المنازل، وإصابة بعض الإسرائيليين بحالة من الهلع.