أشار وزير الخارجية ​العراق​ي، ​فؤاد حسين​، إلى أن "اللقاء السعودي ال​إيران​ي الأخير في ​بغداد​ كان أمنيا بحضور مسؤولين رفيعي المستوى، والجانبان السعودي والإيراني توصلا لاتفاق على مذكرة تفاهم من 10 نقاط"، كما أن "الحوار بين الجانبان تناول موضوع استمرار وقف ​إطلاق النار​ في ​اليمن​"، وأوضح أنه "تم الاتفاق على إجراء الجولة القادمة من الحوار على المستوى الدبلوماسي".

وأكد في حديث مع قناة "الجزيرة"، أن "وفد إيراني سيزور العراق بعد العيد لمناقشة العديد من القضايا ولا سيما الأمنية"، مشدداً على أن "مشاكل العراق مع إيران وتركيا في ما يتعلق بالشأن الأمني، يجب أن تحل عبر الحوار"، مردفاً أن "الأسباب التي يتحدث عنها الجانب التركي ليست كافية لاستخدام القوة داخل أراضينا".

واعتبر حسين، أن "وجود مستشارين أميركيين في العراق هو لمساعدة القوات العراقية وباتفاق مع الحكومة"، ورأى أن "الهجوم على الأميركيين في العراق يعني هجوما على الحكومة والمصلحة الوطنية".

ولفت إلى أن "العراق تأثر بحرب أوكرانيا ووزير التجارة يقول إن مخرون ​القمح​ لا يكفي سوى لشهرين"، وتابع أن "الانسداد السياسي في ما يتعلق بانتخاب رئيس وتشكيل حكومة سيستمر ولا حلول حاليا".