أفادت اللجنة الفاعلة للاساتذة المتعاقدين في ​التعليم الرسمي​ الاساسي في لبنان، بأنه "قررت الروابط اساسي، ثانوي، مهني، الاضراب اليوم، وبالفعل اقفلت المدارس والثانويات والمعاهد الرسمية واعتصمت. وحصيلة الاضراب والاعتصام، نشر البيانات عن تحويل حوافز الاساتذة الى المصارف. ومساع ل​وزير التربية​ مع الروابط لمقابلة السياسيين المعنيين وحل ازمة المصارف".

وتابعت في بيان: "حتى اليوم نصف الاساتذة لم يحصلوا على ليرة من مستحقاتهم، ونصف الاساتذة لم يحصلوا على ليرة من حوافز 37 مليون ​دولار​، وهل للاعلام وللوزير ، ان ينزلوا الى الارض قليلا ويستمعوا الى صرخات الاساتذة الذين نصفهم اعتكفوا واعلنوا الاضراب الفردي، بسبب عدم قبض مستحقاتهم وعجزهم عن دفع المواصلات، او ذلهم عند ابواب المصارف؟"

واضاف: "حوافز تبخرت، ومستحقات تبخرت، وبدل نقل تبخر، واموال ال​يونيسف​ للمستعان بهم تبخرت، ومناهج تبخرت، والمطلوب حفظ ماء وجه الروابط، وتزيين القشور لاستمرار الجهات المانحة من بنك دولي ليونيسف، بالدفع ل​وزارة التربية​، واجراء ​الامتحانات الرسمية​ كي لا يقال عام دراسي مر بالتبخير والتدفيش، والامتحانات الرسمية استحقاق تربوي لا مزاد لاثبات النجاح الوهمي" .