لفت الرّئيس التّركي ​رجب طيب اردوغان​، تعليقًا على زيارته إلى ​السعودية​، إلى "أنّنا كدولتين شقيقتين تربطهما علاقات تاريخيّة وثقافيّة وإنسانيّة، نبذل جهودًا حثيثةً من أجل تعزيز جميع أنواع العلاقات السّياسيّة والعسكريّة والاقتصاديّة، وبدء حقبة جديدة بيننا".

وأعرب، في تصريح عبر مواقع التّواصل الاجتماعي، عن ثقته بأنّ "زيادة التّعاون بين ​تركيا​ والسعودية في مجالات مثل الصحّة والطّاقة و​الأمن الغذائي​ وتكنولوجيا الزّراعة والصّناعات الدّفاعيّة والتّمويل، ستصبّ في المصلحة المشتركة للبلدين"، مشيرًا إلى "أنّنا نرى أنّ لدينا إمكانات جادّة في مجالات تكنولوجيا الطّاقة المتجدّدة والنّظيفة".

وذكر اردوغان "أنّنا نؤكّد في كلّ مناسبة أنّنا نولي أهميّةً لاستقرار وأمن أشقّائنا في منطقة ​الخليج​، مثلما نولي أهميّةً لاستقرارنا وأمننا"، مؤكّدًا "أنّنا ضدّ جميع أنواع ​الإرهاب​، ونولي أهميّةً كبيرةً للتّعاون مع دول منطقتنا ضدّ الإرهاب". وأوضح "أنّنا على ثقة أنّنا سنرفع علاقاتنا إلى مستوى أفضل ممّا كانت عليه في الماضي".

وكان قد وصل اردوغان إلى السعودية أمس الخميس، في زيارة تستمرّ يومين، تلبيةً لدعوة ملك السّعوديّة سلمان بن عبد العزيز آل سعود.